تم الإعلان عن مقتل 4 من أعضاء حزب العمال الكردستاني في ضربة جوية في شمال العراق، وذلك وفقًا لوزارة الدفاع التركية. وأكدت الوزارة أن الهجوم تم على منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في منطقة كاره. ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر الهجوم على العناصر الكردستانية في شمال العراق، وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيدًا كبيرًا في الغارات الجوية التركية في هذه المنطقة.

كانت الغارات الجوية التركية تستهدف مناطق تنفذ فيها القوات البرية التركية عملية “المخلب-القفل” التي بدأت في أبريل من عام 2022. وكانت هناك مذكرة تفاهم بين تركيا والعراق للتعاون في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، حيث تم اتفاق على إنشاء مركز عمليات مشترك لتنسيق العمليات ضد حزب العمال الكردستاني. وأشارت الوزارة إلى أن الغارات الجوية تسببت في مقتل 17 من مسلحي الحزب في عدة مناطق بالعراق.

وقبل تلك الهجمات، قامت القوات التركية بتدمير 24 هدفًا لحزب العمال الكردستاني في مناطق كاره وهاكورك وقنديل وأسوس. وأفادت الوزارة أن الهدف من هذه العمليات كان القضاء على العناصر الإرهابية في المناطق التي يتواجدون بها. ويأتي هذا التصعيد في ظل الاتفاقيات والمذكرات التي وقعت بين تركيا والعراق للتعاون في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.