تهديد الفصائل العراقية المسلحة لقواعد ومصالح الولايات المتحدة في العراق والمنطقة في حال هجوم على إيران يأتي كرد فعل على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل. وأكدت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية أنها ستستهدف جميع القواعد الأمريكية إذا تدخلت الولايات المتحدة في أي عمل عدائي ضد إيران. ومن جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت والمكان الذي تختاره.

تضم الولايات المتحدة وفقرات التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا، بالإضافة إلى قوات من دول أخرى مثل فرنسا والمملكة المتحدة. وتمثل التهديدات العراقية رد فعل على الأحداث الإقليمية المتصلة بالصراع بين إيران وإسرائيل، وقد تزيد من التوترات في المنطقة. يجري متابعة تطورات الوضع بقلق كبير من قبل المجتمع الدولي.

يشير هذا التصاعد في التوترات العسكرية إلى خطورة الوضع في المنطقة والتأثير السلبي على الاستقرار الإقليمي. يجب على الجميع تجنب التصعيد العسكري والبحث عن حلول دبلوماسية لحل النزاعات الحالية. يتطلب الأمر التعاون بين الدول للحد من التوترات وتجنب المزيد من التصعيد، والعمل على تعزيز السلم والأمن في الشرق الأوسط وحماية حقوق الشعوب في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.