قالت وزارة الخارجية العراقية إن العراق والولايات المتحدة الأمريكية اتفقا على ضرورة التهدئة وعدم اتساع دائرة النزاع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة. كما شددت الوزارة على أهمية إيجاد حلول دبلوماسية للأزمات المستمرة في المنطقة، مثل الحروب في غزة والتوترات في جنوب لبنان. وتم التأكيد على أهمية وقف إطلاق النار وتقديم الدعم للنازحين اللبنانيين لإنهاء الأزمة الإنسانية.

تناولت البيانات أيضًا الجهود المبذولة لحل المشاكل العالقة مع دولة الكويت، وتركيز على أهمية الحوار الثنائي لحل الخلافات المستمرة بين البلدين. وأعرب العراق عن رغبته الحقيقية في التوصل إلى تفاهمات لحل الخلافات وإعادة بناء العلاقات المشتركة. وتم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، بهدف تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.

ويأتي هذا التفاهم بين العراق والولايات المتحدة في إطار الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة، وتجنب الصراعات والتصعيدات التي قد تؤدي إلى تأثيرات سلبية على الأمن والاقتصاد. ويعكس هذا الاتفاق رغبة العراق في الاستمرار في دوره كطرف يسعى للسلام والتعاون الإقليمي والدولي، من أجل تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.