تأكد الجيش العراقي في بيان له من مقتل 4 جنود وإصابة 3 آخرين في كمين نصبه تنظيم “داعش” لرتل عسكري قرب مدينة كركوك النفطية. وقد نُصب الكمين في منطقة ريفية جنوب غربي كركوك، وهي منطقة تعاني من نشاط الخلايا المتطرفة. وبعد هزيمة “داعش” كقوة قادرة على السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي، تحولت الفلول إلى شن هجمات الكَرّ والفَرّ على القوات الحكومية في مناطق مختلفة من العراق.

ذكر مسؤولان عسكريان أن قوات الأمن كانت في طريقها للاعتقال شخص مشتبه في كونه من المتطرفين عندما تعرضت لنيران قناصة وأسلحة آلية. وقد أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم في بيان نشر على منصة “تلغرام”. وأكد البيان أن التنظيم نصب كميناً لدورية عسكرية باستخدام أسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا العسكريين.

يأتي هذا الهجوم في سياق تزايد الاعتداءات من قبل فلول “داعش” في مناطق مختلفة من العراق بعد إعلان النصر النهائي على التنظيم في عام 2017. وتظهر هذه الهجمات التحديات التي تواجه القوات الحكومية في مكافحة التطرف والإرهاب في البلاد. تعمل السلطات العراقية على تعزيز إجراءاتها الأمنية والاستخباراتية لمواجهة هذه التهديدات وحماية السكان والجنود من الهجمات الإرهابية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.