يعبر مجلس محافظة ذي قار عن دعمه للالتزام بالقانون واحترام إجراءات التحقيق القانونية فيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في المحافظة. وأكد المجلس في بيان له على أن الشخص المتهم يعتبر بريئا حتى تثبت إدانته، كما أعرب عن استغرابه من طريقة اعتقال أحد أعضائه دون إخطار المجلس، مشيرا إلى أهمية تبادل المعلومات والاحترام المتبادل بين الأجهزة القضائية والسياسية في العراق. وأكد المجلس أنه يثق بالقضاء العراقي وينتظر نتائج التحقيقات من قبله.

وأعلن محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي عن اعتقال شبكة من المتهمين بالابتزاز في المحافظة، من باحثين ومسؤولين محليين، بينهم عضو في مجلس المحافظة وعضو آخر. وأصدر الإبراهيمي أمرا بإلقاء القبض على الأعضاء المتهمين بعد الكشف عن تورطهم في أعمال ابتزاز وفساد مالي وإداري. وأشارت التحقيقات إلى تورط الأعضاء في ممارسات غير قانونية تضر بالمصلحة العامة، وتعكر البيئة السياسية والاقتصادية في المحافظة.

ويعد مجلس محافظة ذي قار من الهيئات السياسية الرئيسية التي تمثل أهالي المحافظة وتعمل على توجيه ومراقبة أداء الإدارة المحلية. ويضم المجلس ممثلين عن مختلف التيارات والأحزاب السياسية في المحافظة، ويعتبر الصوت الرسمي للأهالي في مواجهة التحديات وتحقيق التنمية. ويتعهد المجلس بالعمل على تحقيق العدالة ومحاربة الفساد وضمان سلامة المؤسسات الحكومية لضمان تقديم خدمات أفضل للمواطنين في ظل الظروف الحالية في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.