 بغداد/ المدى

أفصحت هيئة الأنواء الجوية، أمس الأحد، عن حالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت أن تتخطى 13 محافظة نصف درجة الغليان، فيما توقع راصد جوي استمرار موجة الحرارة حتى نهاية الشهر الحالي.

وذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية، تلقته (المدى)، أن “طقس البلاد اليوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم في عموم البلاد”، مبينا أن” درجات الحرارة العظمى سجلت في بغداد وديالى والأنبار والبصرة وواسط وكركوك 50 وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وميسان والناصرية والمثنى 51 “.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً في عموم البلاد، ولا تغير في درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد”، لافتاً الى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في عموم البلاد ولا تغير في درجات الحرارة في جميع أقسام البلاد”.

وأشار إلى، أن “طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً وأحياناً غائما جزئيا في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد”.

من جانبه، ذكر الراصد الجوي صادق عطية، أنه ” تشير المعطيات الى ان موجة الرطوبة مستمرة في تأثيرها في مدينة البصرة وباقي مدن جنوبي البلاد على الاقل لفترة تمتد لأسبوعين قادمين، مع فترات من التحول المؤقت في اتجاه الرياح السطحية”.

وتوقع عطية، ان “تستمر موجة الحر الحالية لغاية الثلث الاخير او نهاية شهر آب الحالي”.

وعن موسم الشتاء قال عطية، “ستشهد مناطق العراق كافة في بداية الموسم (تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول)، هطولا للامطار سيكون أعلى من المعدل العام، وربما مناطق الغربية المتمثلة بالانبار وجنوب غربي البلاد تكون حول معدلاتها العامة، وستكون الافضلية في كميات الهطول لمدن شرقي وشمالي البلاد”.

وتابع عطية؛ ان “موسم الامطار في العراق مناخيا يبدأ منتصف شهر تشرين الأول من كل عام في مدن شمالي البلاد، ومن بداية شهر تشرين الثاني في باقي المدن”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.