تمت محاكمة رجل يبلغ من العمر 47 عامًا في المملكة المتحدة وحُكم عليه بالسجن لمدة أربعة أعوام ونصف بعد إدانته بالتآمر لعملية ختان فتاة، حيث قام بإرسالها إلى العراق لإجراء هذه العملية هناك. وقد تم تجريم ختان الإناث في إنجلترا وويلز منذ العام 2003، حيث يُعتبر هذا الفعل شكلًا من أشكال العنف الذي يمكن أن يؤدي إلى إيذاء الأعضاء التناسلية للإناث وتغييرها دون داع طبي. وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن ختان الإناث لا يوجد له فوائد صحية ويمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة بما في ذلك الموت.

تم تنظيم خطط السفر والإجراءات الضرورية لعملية ختان الفتاة من قبل المُدان، الذي تم القبض عليه في نوتنغهام بإنجلترا. ورغم محاولته إجبار الفتاة على الزواج بعد ختانها، تدخل شاهد على القضية وتم إعادتها إلى بريطانيا بعدما تم التواصل مع الشرطة. وقد أكدت جانين مكيني، كبيرة المدعين في هيئة ادعاء إيست ميدلاندز، أن القانون واضح بشأن عدم قبول هذه الممارسات في المجتمع، وأن أي شخص يُثبت تورطه في تلك الجرائم سيواجه المحاكمة.

قُدمت الأدلة اللازمة من قبل ممثلي الادعاء العام لهيئة المحلفين، حيث تم عرض رسائل على هاتف المُدان تظهر تورطه في تدبير ختان الفتاة وتنظيم رحلتها إلى العراق وتكاليفها. وقد تم إدانة المُدان بتهمة التزويج القسري أيضًا بعد محاكمة استمرت لمدة 10 أيام في نوتنغهام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.