كشف مندوب العراق الدائم في جامعة الدول العربية قحطان طه خلف، عن تفاصيل القرار الذي تم اتخاذه خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، بناءً على طلب من العراق. وأكد في تصريحاته أن الكيان الصهيوني يعتبره قوة غاصبة ومحتلة، وأن العراق لا يعترف بوجود دولة تسمى “إسرائيل”. كان الهدف من عقد الاجتماع الطارئ هو دعم لبنان، الذي يعاني من تصاعد خطير من جانب الكيان الصهيوني واستهدافه للشعب اللبناني.

وأشار سفير العراق لدى مصر ومندوبه الدائم في جامعة الدول العربية إلى أهمية تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للنازحين في لبنان، حيث يواجه البلد صعوبات في استيعاب أكثر من مليون و200 ألف شخص نازح. تم اتخاذ قرارات تضامنية ودعم لبنان في مواجهة التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى تكليف الأمين العام لجامعة الدول العربية بتقديم هذه المطالب إلى المنظمات العالمية للتدخل ووقف التصعيد الصهيوني.

وفي إطار القرار الذي تم اتخاذه خلال الاجتماع، تم التأكيد على وقوف المجتمع الدولي مع لبنان ووقف العدوان الصهيوني، وضرورة دعم المنظمات الإنسانية والإغاثية لتقديم المساعدات للنازحين. كما تم التأكيد على رفض العراق للاعتداءات والانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني، والتأكيد على الحاجة إلى وقف التصعيد الخطير في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.