البيان الأميركي العراقي المشترك يعلن نهاية المهمة العسكرية للتحالف الدولي ضد داعش في العراق خلال 12 شهرًا، مع تحديد نهاية سبتمبر 2025 كتاريخ أقصى. سيتم التركيز على شراكات أمنية ثنائية لدعم القوات العراقية ومواصلة تصديها للتهديدات المستقبلية. العملية في سوريا ستستمر حتى سبتمبر 2026 لمنع عودة داعش. التزام بتوفير الحماية الجسدية للمستشارين الدوليين والتعاون لمنع عودة التهديد الإرهابي.

العراق يقدر الدعم الأميركي ودور التحالف في هزيمة داعش، ويتطلع إلى تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون الأمني. يشيد الحلف بالتضحيات الكبيرة للقوات العراقية في محاربة داعش ويحث على مواصلة الجهود لمنع عودة التنظيم الإرهابي. مع تحول تاريخي يمثل نهاية عقد من الزمان، يسعى العراق إلى بناء شراكات أمنية ثنائية مع الأعضاء الآخرين في التحالف.

تؤكد حكومة العراق التزامها بحماية المستشارين الدوليين وتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة، مع استمرار التعاون لتحقيق الاستقرار والأمن في البلاد. يتمثل التحول في إقامة شراكات ثنائية آمنة ومنظمة بعد نهاية مهمة الحلف ضد داعش، مع التركيز على الحفاظ على الاستقرار والتصدي للتهديدات المستقبلية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.