أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحييد 6 من أفراد تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” في مناطق شمالي العراق وسوريا، حيث أكدت تواصل القوات المسلحة التركية مطاردة الإرهابيين داخل وخارج حدود البلاد. وتم تحييد 2 إرهابيين في منطقة عمليات درع الفرات المحررة في شمال سوريا و 4 آخرين في منطقة أسوس شمال العراق. ويعتبر تنظيم “بي كي كي” من جبال قنديل في شمال العراق معقلا له، حيث ينشط في عدة مناطق ويشن هجمات على الأراضي التركية.

تأسس تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” في منطقة كردستان العراق، حيث يسعى إلى تحقيق أهدافه السياسية والعسكرية من خلال شن هجمات إرهابية على الأراضي التركية وسوريا. وتستمر القوات المسلحة التركية في ملاحقة وتحييد أفراد التنظيم في إطار جهودها للقضاء على التهديد الإرهابي في المنطقة. ويعد تحييد هؤلاء الإرهابيين خطوة مهمة نحو إعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

يشكل تنظيم “بي كي كي” تهديدًا أمنيًا خطيرًا لتركيا والمنطقة، حيث يستخدم العنف والإرهاب لتحقيق أهدافه السياسية. وتواصل القوات المسلحة التركية الجهود للقضاء على الإرهاب وتأمين الحدود الوطنية، من خلال تحييد الإرهابيين وملاحقة أفراد التنظيم في العراق وسوريا. وتأمل الحكومة التركية في استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة والقضاء على التهديد الإرهابي الذي يشكله تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.