بعد ذلك، أكد رشيد على ضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي، وعلى الإسراع في وقف الحرب وإيجاد حل سلمي للنزاعات في المنطقة. كما دعا إلى التضامن الكامل مع الشعبين اللبناني والفلسطيني في ظل التهديدات التي يواجهانها من الاعتداءات الإسرائيلية. وشدد على ضرورة عدم تقديم الدعم المالي أو السياسي للكيان الصهيوني الذي يستهدف المدنيين بصورة مستمرة.

وأشاد رشيد بدور العراق في دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعوب المظلومة في المنطقة، مشيرًا إلى أن العراقيين يشعرون بالفخر بتاريخهم الثوري والمقاوم ضد الاحتلال الأجنبي. وأكد على ضرورة مواصلة الجهود الدولية لوقف العدوان وحماية الشعوب من المجازر والانتهاكات، مع التأكيد على أن العدوان الصهيوني يشكل تهديدًا خطيرًا للسلام والأمن في المنطقة بأسرها.

وفي الختام، أشار رشيد إلى ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية والدعوة إلى اجتماع طاريء لمجلس الأمن الدولي لبحث سبل وقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية الشعوب العربية من التهديدات الخطيرة. ودعا إلى استئناف عملية السلام واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي كوسيلة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة ووقف العدوان الصهيوني المستمر.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.