وقد أعلنت شركة قطر للطاقة عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة توتال إنرجيز لتنفيذ مشروع طاقة شمسية في العراق. تشمل الاتفاقية حصة قدرها 50 في المائة لشركة قطر للطاقة ونسبة 50 في المائة لشركة توتال إنرجيز في المشروع. من المتوقع أن يكون هذا المشروع أحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم ، يستخدم لوحات شمسية عالية الكفاءة لتوليد الطاقة في منطقة البصرة بالعراق. من المقرر أن يبدأ العمل في المشروع بين عامي 2025 و2027 ويمكنه توفير الكهرباء لحوالي 350 ألف منزل في المنطقة.

وقد أشاد وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة بتوقيع هذا المشروع الحيوي في قطاع الطاقة في العراق ، كما شكر الحكومة العراقية على ثقتها وشركة توتال إنرجيز على هذه الفرصة لدعم تطوير الطاقة الشمسية في البلاد. إلى جانب ذلك ، تم الإعلان عن مشروع آخر لتطوير موارد الغاز في العراق بمشاركة قطر للطاقة وتوتال إنرجيز وشركة نفط البصرة العراقية.

يهدف مشروع نمو الغاز المتكامل إلى تصميم وبناء مرافق لتطوير الموارد الطبيعية في العراق واستخدام الغاز المحترق في منطقة البصرة لتوليد الطاقة. يعتبر هذا المشروع استراتيجياً هاماً لتحقيق استدامة في قطاع الطاقة وتلبية حاجات الطاقة في العراق. يعكس تعاون الشركات القطرية والأجنبية في هذه المشاريع التزامها بدعم التنمية والاستدامة في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.