تم استقبال هؤلاء اللاجئين اللبنانيين لتوفير الدعم اللازم لهم وتقديم المساعدة والإرشاد اللازم خلال فترة إقامتهم في العراق. كما أكدت الوزارة على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء ووزيرة الهجرة والمهجرين لضمان استقبال اللاجئين بشكل كريم وبمرونة في المنفذ الحدودي. يأتي هذا الإعلان في سياق جهود الحكومة العراقية لدعم اللاجئين وتوفير الخدمات اللازمة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

من جهة أخرى، تأتي استقبال اللاجئين اللبنانيين في إطار التعاون الإنساني بين العراق ولبنان وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. حيث تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة العراقية بدعم اللاجئين وتقديم العون لهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها. كما تعكس استضافة اللاجئين اللبنانيين الروابط الأخوية والإنسانية بين شعوب المنطقة وحرص الحكومة العراقية على تقديم يد العون لمن يحتاجون إليها.

تشير هذه الخطوة إلى التزام العراق بتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين وضمان حقوقهم واحترام كرامتهم. وتعكس استعداد الحكومة العراقية لتوفير الدعم والمساعدة للجميع، بما في ذلك اللاجئين من دول مختلفة. يعكس هذا التحرك روح التضامن والمساعدة الإنسانية التي تتمتع بها الحكومة العراقية في مساعدة الضعفاء والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.