وافقت رئاسة مجلس النواب العراقي على إدراج مقترح لإلغاء الامتيازات الممنوحة من العراق إلى الأردن في جلسته المقبلة، وذلك استجابةً لطلب من النائب المستقل هادي السلامي. وكشف السلامي عن أن العراق كان يقدم دعماً للأردن بتزويدهم بالوقود بأسعار منخفضة وتقديم تسهيلات أخرى في المنافذ الحدودية، مثل إعفاء البضائع الأردنية من الضرائب. وأعرب النائب عن قناعة مجلس النواب بأهمية إلغاء هذه الامتيازات واستغلال فروق أسعار النفط والضرائب لتعزيز الإيرادات المالية للعراق.

وأوضح النائب السلامي أن هذه الخطوة تأتي رداً على مواقف الأردن الأخيرة تجاه حرب غزة، مع التأكيد على أن هيئة رئاسة مجلس النواب وافقت على إدراج مقترح القانون لإلغاء هذه الامتيازات في جلسة قادمة. وأعرب السلامي عن ثقته في أن هذه الخطوة ستكون في صالح تعزيز الإيرادات المالية للعراق وتخفيف العبء عن الخزينة العامة للدولة، خاصة وأن الأردن كان يستفيد من تلك الامتيازات لفترة طويلة.

وأكد النائب السلامي على أهمية استثمار فروق أسعار النفط والضرائب في تعزيز الإيرادات المالية للدولة العراقية، وأن إلغاء الامتيازات التي كانت تمنح للأردن سيساهم في تحسين الوضع الاقتصادي للعراق وزيادة الإيرادات المالية. وأشار إلى أن مجلس النواب ملتزم باتخاذ هذه الخطوة لاستعادة تلك الامتيازات واستخدامها بكفاءة لصالح الاقتصاد العراقي ولتحقيق المزيد من الاستقرار المالي للبلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.