أعلن التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية منح حوالي 400 مليون دولار لدعم المناطق المحررة من قبضة التنظيم في العراق وسوريا. وأكد التحالف دعمه الدائم للعراق في مواجهة داعش وتعزيز الأمن والتنمية في البلاد. كما أشار إلى انضمام المالديف إلى التحالف ليصبح عدد الأعضاء 87 دولة. يعمل التحالف الدولي لهزيمة داعش منذ عشر سنوات، وفي بيان صدر بعد اجتماع في واشنطن العاصمة، تعهد الأعضاء بزيادة العمل في المناطق المحررة وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب والتنسيق بين الدول الأعضاء.

يُشيد في البيان بجهود العراق في قيادة التحالف لتحرير الأراضي من تنظيم داعش، وتحقيق الاستقرار ومكافحة التمويل ومنع عودة التنظيم. يتعهد الأعضاء بدعم جهود الحكومة العراقية لحماية الأمن والسلام وتنمية الشعب العراقي. وتم التأكيد على الحاجة إلى إيجاد حلول دائمة للسكان في شمال شرق سوريا وضمان المساءلة عن الجرائم التي ارتكبتها التنظيم وتحسين ظروف النازحين. كما نوه البيان بالتقدم الذي أحرزه العراق في إعادة مواطنيه من شمال شرق سوريا وتطبيق المساءلة ومساعدة النازحين على الاندماج في مجتمعاتهم.

أكد الأعضاء على التزامهم بتعزيز جهود محاربة تنظيم داعش على مستوى العالم، وضمان أن تكون سياستهم وممارساتهم مستندة إلى حقوق الإنسان ومنع وصول الإرهابيين إلى الموارد والتمويل. وجددوا التأكيد على تعبئة وتنسيق الجهود لهزيمة التنظيم وردع الهجمات المستقبلية وتعطيلها. يرحب الأعضاء بانضمام جزر المالديف كأحدث عضو في التحالف الدولي، ويعبرون عن دعمهم لتحسين التنسيق والشراكة مع المبادرات الإقليمية. تعهد الأعضاء بالتصدي للتهديدات الحالية والمستقبلية التي تشكلها تنظيم داعش وضمان استمرار جاهزيتهم لهزيمة التنظيم والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.