 بغداد/ المدى

أفاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأحد، بمضيّ العراق في تنفيذ برامجه في الإصلاح على مختلف المستويات، ولفت إلى الحاجة لاستمرار الحوار مع الولايات المتحدة لتنظيم العلاقة في مرحلة ما بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقته (المدى) أن “رئيس الوزراء استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق آلينا رومانوسكي”، مشيرا الى انه “جرى خلال اللقاء البحث في مجمل العلاقات العراقية الأميركية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية، في ظل اتفاقية الإطار الستراتيجي، وبما يعود بالنفع على مصالح البلدين الصديقين”.

وأكد رئيس الوزراء “مضيّ العراق بتنفيذ برامجه في الإصلاح على مختلف المستويات، والعمل على بناء الشراكات المثمرة مع الدول الصديقة والشقيقة”، مشددا على “الحاجة لاستمرار الحوار بين العراق والولايات المتحدة لتنظيم العلاقة في مرحلة ما بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، وعلى ضوء تطوّر قدرات القوات الأمنية العراقية”. من جانبها أعربت السفيرة الأميركية عن “حرص حكومة الولايات المتحدة على استمرار التعاون وتنمية المصالح المشتركة مع العراق”. وأشادت “بالجولة الأخيرة من الحوار الستراتيجي الذي شهدته العاصمة الأميركية واشنطن بين العراق والولايات المتحدة”، مؤكدة “استعداد بلادها لمواصلة الحوار البنّاء”. وذكر بيان، آخر للمكتب الاعلامي للحكومة، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي، بحضور محافظ بغداد ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء”. وأشار إلى، أنه “جرى، خلال الاجتماع، استعراض تنفيذ المشاريع الموكلة إلى فريق الجهد ونسب الإنجاز لغاية الأول من شهر آب الجاري”. وأكد رئيس مجلس الوزراء، على “ضرورة الحفاظ على زخم العمل والهمة في التنفيذ وعدم التراخي، خصوصا أن المشاريع المستهدفة تتصل بالاحتياجات الخدمية الأساسية للمواطنين”. ووجّه، “بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية لنقابة المهندسين العراقيين، لضمان جودة العمل ومطابقة المخططات والتصاميم، وتقديم الاستشارات الهندسية”. وأضاف البيان، أن “الاجتماع ناقش أيضا الخطة المقترحة لتوزيع تخصيصات مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي لعام 2023، وفي هذا الصدد حدد السوداني أولوية استهداف المحافظات حسب نسبة الفقر، على أن تكون الأولوية دائماً للمشاريع المتمثلة بالمستشفيات والمدارس وخدمات البنى التحتية للأحياء السكنية”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.