أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني حرص حكومته على استمرار التعاون مع بعثة حاف شمال الأطلسي “ناتو” في العراق. جاء ذلك خلال استقباله وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينزسلوت والوفد المرافق لها، حيث جرى بحث العلاقات بين البلدين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون على مختلف الصعد والمجالات. وتم التأكيد على حرص العراق على تطوير العلاقات الاقتصادية والاستفادة من الخبرة الهولندية في مجال الزراعة والمياه، كما تم تقدير موقف هولندا في وقف إطلاق النار والعدوان على غزّة، والدعم لإغاثة الأوضاع الإنسانية الصعبة للشعب الفلسطيني.

وأكد السوداني أيضاً حرص حكومته على استمرار التعاون مع بعثة الناتو في العراق، وضرورة استدامة التواصل المباشر مع البعثة، بالتزامن مع بدء الحوار الذي سيفضي إلى إنهاء مهام وجود التحالف الدولي لمحاربة داعش. تم أيضاً التطرق إلى إمكانية التعاون الثنائي في مجال الموانئ ومشروع طريق التنمية الإستراتيجي، مع ترحيب بمشاركة الشركات الهولندية في هذه المشاريع.

من جانبها، عبّرت الوزيرة بروينزسلوت عن تطلّع حكومة بلادها للزيارة القادمة لرئيس مجلس الوزراء إلى أمستردام، التي تعدّها فرصة لتعزيز التعاون والشراكة الثنائية، كما أكّدت موقف هولندا الداعم لمساعي وقف إطلاق النار في غزّة ومنع انتشار الصراع في المنطقة، وفتح المجال أمام المساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة. كما أعربت عن موقفٍ مؤيدٍ لاستمرار الحوار بين العراق والتحالف الدولي، وإنهاء وجوده ومهامه، والإنتقال إلى العلاقات الثنائية الكاملة مع دول التحالف.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.