انتهى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، من زيارته إلى نيويورك بعد لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”. إذ اختتم مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وغادر الولايات المتحدة متوجها إلى العراق. وتضمن اللقاء استعراض التعاون بين العراق والأمم المتحدة، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى استمرار العدوان على لبنان وفلسطين.

وعبر السوداني عن تقديره لمواقف الأمين العام حيال العدوان على غزة وجرائم الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني. كما شكر العراق التعاون والدعم الذي تلقاه من وكالات الأمم المتحدة في مواجهة تنظيم داعش، وتعزيز الاستقرار في البلاد. كما قدّم دعوة للأمين العام لزيارة العراق والمشاركة في أعمال القمة العربية التي ستعقد في بغداد في عام 2025.

وثمن غوتيريش العلاقات بين العراق والأمم المتحدة معتبرا إياها مثالية، وأكد اهتمام الأمم المتحدة بترسيخ الازدهار والتنمية المستدامة للشعب العراقي. كما عبر عن امتنانه للنقاشات البناءة التي أدت إلى إنهاء عمل بعثة اليونامي في العراق وفتح آفاق التعاون في مجالات متعددة مثل دعم العراق في مواجهة تحديات التغير المناخي والتحديات الاقتصادية والبرامج الاجتماعية والخدمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.