أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة تحسين خدمات الاتصالات وتعظيم إيراداتها لرفد خزينة الدولة، وشدد على أهمية ضمان “السيادة الرقمية” والأمن السبراني. واستقبل السوداني رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات، وجرى خلال اللقاء، بحث الإجراءات اللازمة لإطلاق الرخصة الرابعة لشبكات الهاتف النقال وخدماتها. كما تم استعراض أوضاع العمل الإعلامي على المستوى الوطني، والحاجة إلى التنظيم، مع التأكيد على أهمية دعم الحريات الإعلامية وحرية التعبير عن الرأي.

وأكد السوداني على أهمية العمل على تحسين نوعية خدمات الاتصالات، بوصفها هدفاً من بين أهداف البرنامج الحكومي الساعي إلى الارتقاء بمستوى الخدمات العامة للمواطنين. كما شدد على أهمية هيئة الإعلام والاتصالات كواحدة من أبرز المؤسسات القادرة على تعظيم الموارد غير النفطية لخزينة الدولة. وجدد رئيس مجلس الوزراء توجيهاته بأهمية التنسيق العالي بين مؤسسات ووزارات الدولة المختلفة، وتعضيد العمل بروح الفريق الواحد في إنجاز أهداف البرنامج الحكومي، وتحقيق تطلعات المواطنين في نيل خدمة مُرضية تلبّي احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وفي نفس السياق، استعرض اللقاء أهم وسائل السيادة الرقمية والأمن السبراني. وأكد السوداني على الحاجة إلى تعزيز الأمان السبراني والتحكم في البيانات الرقمية، وضمان الحماية الكاملة للمعلومات الحكومية والشخصية. وشدد على أهمية ضمان “السيادة الرقمية” والأمن السبراني، كما شدد على أهمية دعم الحريات الإعلامية وحرية التعبير عن الرأي، مثلما وردت في الدستور بوصفها حقوقاً أصيلة ومكتسبات رسختها الإرادة الوطنية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.