دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الثلاثاء أصحاب المواكب الحسينية في العراق إلى فتح أبوابها أمام النازحين اللبنانيين الذين فروا من الأحداث التي تجتاح بلادهم. وأكد الصدر على أهمية تقديم المساعدة لهؤلاء النازحين وجمع التبرعات المالية لفتح مواكب في لبنان وسوريا لمساعدة الجرحى والنازحين. كما دعا إلى تسليم التبرعات في مقر “البنيان المرصوص” في النجف بإحضار وصل إثبات للتبرع.

وفي سياق متصل، قام رئيس مجلس الوزراء العراقي بتمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين في العراق واستثنائهم من قانون إقامة الأجانب نظرا للهجمات الإسرائيلية التي تستهدف لبنان. كما أعفى المواطنين اللبنانيين المخالفين حاليا من العقوبات المفروضة عليهم واستمرار إصدار سمات الدخول مجانا للواصلين اللبنانيين إلى المنافذ الحدودية العراقية. وجاءت هذه القرارات نتيجة للتضامن والإسناد من العراق للشعب اللبناني الذي يواجه عدوان صهيوني مجرم منذ أيام.

تأتي هذه الخطوات في إطار تعزيز التعاون والتضامن العربي في مواجهة الظروف الصعبة، وتقديم المساعدة للشعوب العربية المتضررة. وتعكس هذه الدعوات والإجراءات الداعمة للنازحين اللبنانيين بمناخ التكافل والتكافل الاجتماعي بين الدول العربية. وتعكف الجهات المعنية في العراق على تنفيذ هذه الإجراءات وضمان تسهيل دخول النازحين اللبنانيين والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها في بلدهم المنكوب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.