في تصريحاته، حمل الأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري الجانب الأمريكي المسؤولية “الكاملة” عن انتهاك إسرائيل لسيادة الأجواء العراقية لضرب إيران. وأكد العامري أن هذا العمل يعد إصرارا من الجانب الأمريكي على الهيمنة على الأجواء العراقية، ويخدم مصالح الكيان الصهيوني، مما يهدد بالسلام والاستقرار في المنطقة. وأشار إلى ضرورة إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في العراق، وذلك بسبب تورطه في دعم الهجمات على إيران من خلال استخدام سيادة الأجواء العراقية.

وقد ذكرت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن طائرات تابعة للكيان الصهيوني قامت بمهاجمة مواقع عسكرية إيرانية من الأجواء العراقية، في وقت تعتبر فيه إيران أن السماح للجيش الأميركي بالسيطرة على الأجواء العراقية يعتبر تواطؤا أمريكيا في هذه الجريمة. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن شن 3 موجات هجمات على إيران باستخدام نحو 100 طائرة مقاتلة، مستهدفا 20 موقعا في إيران، ما دفع الدفاع الجوي الإيراني للتصدي للهجمات بنجاح.

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع مسلح في المنطقة. وتظهر التصريحات الجديدة للأمين العام لمنظمة “بدر” أن الوضع في المنطقة هو أمر يتطلب اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع تفاقم الصراعات وحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.