وجه رئيس الوزراء العراقي بتمديد سمة دخول المواطنين اللبنانيين في العراق واستثنائهم من قانون إقامة الأجانب نظراً للهجمات الإسرائيلية التي تعرض لها لبنان. وتم تمديد سمة الدخول لمدة ثلاثين يوماً دون الحاجة للسفر مجدداً، تحت قانون الإقامة الأجنبية. وتم إعفاء المواطنين اللبنانيين المخالفين من العقوبات المنصوص عليها في القانون. البيان الصادر عن رئيس الوزراء يستند إلى الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اللبناني في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان.

أدان رئيس الجمهورية العراقية، في بيان له، بشدة العدوان الذي تعرض له الشعب اللبناني مؤكداً على وقوف العراق إلى جانب شعوب فلسطين ولبنان. وحذر من تطورات خطيرة قد تحدث في المنطقة نتيجة للتصاعد العسكري. وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف الحرب وتقديم الإغاثة للمتضررين. تطالب البيانات بإيقاف الأعمال العدوانية ومنع توسعها إلى مناطق أخرى.

يأتي هذا الدعم العراقي والتضامن مع لبنان وفلسطين في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على هذه البلدان. من المهم أن يكون هناك تحرك دولي جاد لوقف هذه الأعمال العدوانية ومنع المزيد من التصعيد وتوسع الحرب إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط. التضامن الإقليمي والدولي يعد حققية ضرورية لمنع مزيد من الدمار وحماية الشعوب البريئة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.