واسط/ المدى

أعلن وزر العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي ان اكثر من 160 مليار دينار قيمة المبالغ المسترجعة من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.

وأكد الاسدي، اكمال اجراءات المنحة المالية المشروطة للطلبة، والتلاميذ من ذوي المشمولين باعانة الحماية الاجتماعية، مشيرا الى اكمال اجراءات البحث الميداني لاكثر من مليون و800 ألف اسرة في عموم المحافظات منذ انطلاق حملة البحث الكبرى منتصف كانون الثاني الماضي.

واوضح الأسدي في مؤتمر صحفي عقده في محافظة واسط أمس: “اكملنا اجراءات المنحة المالية المشروطة بواقع 30 ألفاً للتلاميذ في المرحلة الابتدائية، وسيتم منح 50 ألفاً للتلاميذ في المرحلتين المتوسطة والاعدادية، وسنمنح الطلاب في مرحلة البكالوريوس من ذوي المشمولين بالحماية الاجتماعية 100 ألف دينار، و150 ألف دينار منحة الطلاب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه”.

وأوضح أن الوزارة أكملت ارسال بيانات السلة الغذائية الثامنة لشهر آب لنحو 6 ملايين و500 ألف فرد للمشمولين باعانة الحماية الاجتماعية وهي الاكبر لهذا العام، مبيناً: “تلقينا اكثر من 21 ألف طلب استرجاع المبالغ من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية خلال ثلاثة اشهر”.

واشار الأسدي، الى ان “اكثر من 160 مليار دينار هي قيمة المبالغ المسترجعة من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية لغاية الان”، لافتا الى ان “هيئة الحماية الاجتماعية واقسامها كافة واللجان العليا في بغداد والمحافظات اكملت الاجراءات لنحو اكثر من 150 ألف معاملة بين اعتراض وتظلم وطعن”.

ولفت، الى الشروع باستحداث الوحدات الادارية الخاصة برعاية الطفولة، إذ بلغ عدد المسجلين في قاعدة بيانات هيئة الحماية الاجتماعية اكثر من ثلاثة ملايين لمن هم اقل من 18 عاما، كما تم اكمال تدقيق وارسال البيانات لنحو 90 ألف فرد مشمول باعانة الحماية الاجتماعية لغرض شمولهم بالضمان الصحي.

فيما يخص محافظة واسط، أكد اكمال اجراءات البحث الاجتماعي للمتقدمين كافة في محافظة واسط وهي اولى المحافظات التي يعلن انتهاء البحث الاجتماعي فيها، داعيا “الاسر التي قدمت الكترونيا ولم يصلها البحث الاجتماعي مراجعة قسم الحماية الاجتماعية في المحافظة لاكمال اجراءات البحث”.

ونوه الاسدي، الى ان “88 ألفاً و189 هو عدد الاسر التي تقدمت الكترونيا للشمول بالحماية الاجتماعية في واسط، واكثر من 89 ألفاً عدد الاسر التي تتقاضى اعانة الحماية الاجتماعية في المحافظة، واكثر من 62 ألفاً عدد الاسر التي تم اكمال معاملاتها للشمول بالحماية الاجتماعية وبانتظار الوجبات القادمة”.

الاسدي، اضاف انه تم شمول اكثر من 18 ألف اسرة في محافظة واسط باعانة الحماية الاجتماعية في الوجبات التي اعلنت سابقا، واكثر من ألف هو عدد المستفيدين من راتب المعين المتفرغ لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في واسط، واكثر من 17 ألفاً عدد المتقدمين على منصة اور للشمول براتب المعين المتفرغ في المحافظة، وتم نشر مواعيد المراجعة لترويج معاملة الشمول والاحالة للجان الطبية.

ولفت الى ان 1600 هو عدد الذين صدرت لهم بطاقات الماستر كارد لذوي الاعاقة في المحافظة منذ شهر آذار ولغاية الان، مضيفاً: “منحنا قروضاً لاكثر من 2900 ضمن صندوق الاقراض واكثر من 900 آخرين في المحافظة ضمن ستراتيجية التخفيف من الفقر، فيما تبلغ حصة محافظة واسط من القروض ضمن المنهاج الحكومي للعام الحالي 548”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.