قال نوري المالكي، الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية في العراق، إن الصراع مع العدو الصهيوني ليس حكراً على حزب الله بل هو صراع للأمة كلها، وجاءت تصريحاته خلال مشاركته في مجلس تأبيني للحزب. وحذر المالكي من معركة مفتوحة ضد الكيان الصهيوني، مشيراً إلى ضرورة التصدي لكل التحديات التي قد تواجه الأمة في هذا الصراع. وانتقد المالكي تخاذل الموقف العربي تجاه الإجراءات الإسرائيلية، مؤكداً أنهم قوامتهم تشجع العدو على ارتكاب المجازر والجرائم.

وشدد نوري المالكي على أن الكيان الإسرائيلي يشعر بحالة من الرعب، وأن الإعلام العربي يقويه ويدعمه. وأكد أن وعد الوصول للقدس والصلاة فيها هو وعد إلهي سيتحقق، وأن حزب الله والمقاومة في لبنان قهروا العدو الصهيوني وأظهروا ضعفه أكثر من مرة. ودان المالكي موقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن الصامت تجاه المجازر التي ترتكبها إسرائيل.

وأثنى نوري المالكي أيضاً على دور حزب الله في تعبئة الفراغ الذي تركه السيد نصر الله، وعبر عن رفضه لأي محاولات للتطبيع مع إسرائيل. وأكد أن العدو الصهيوني يتصرف بشريعة الغاب في لبنان وفلسطين، وأن حزب الله سيعود أقوى من ذي قبل. وختم المالكي حديثه بالتأكيد على أن الذين يقومون بالتطبيع لا يلومون إلا أنفسهم، مشدداً على ضرورة الوحدة والتصدي لتحديات العدو الصهيوني بكل قوة وصلابة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.