أكد تحالف “العزم” أن تأجيل حسم انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي يعود إلى الحرب الدائرة في لبنان وتأثيرها السلبي على الأمن والاستقرار في المنطقة. وأوضح القيادي في التحالف عزام الحمداني أن العراق يتعرض لتهديدات إسرائيلية وتحديات أخرى تجعل من الضروري المحافظة على سيادته وإبعاد المخاطر الخارجية. وبالتالي، تم تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي حتى إشعار آخر نظرا لتفاقم الوضع في المنطقة.

وأشار الحمداني إلى أن حرب لبنان أثرت سلبا على ملف رئاسة البرلمان العراقي، حيث اصبحت جميع الأطراف منشغلة بالتطورات الراهنة وسبل الحفاظ على أمن البلاد وتجنب المخاطر المحتملة. وأكد على صعوبة حسم هذا الملف في ظل استمرار تدهور الأوضاع في المنطقة وتهديداتها المحيطة. وبالتالي، يتعين على الأطراف السياسية في العراق الاتفاق على تأجيل الانتخابات ومواصلة الحوار لحل الأزمة الحالية بما يحفظ مصلحة البلاد.

وختم الحمداني بتأكيد على ضرورة المحافظة على وحدة العراق وتجنب الأزمات الجديدة التي قد تنشأ نتيجة لتداعيات الحرب في لبنان. ودعا جميع الأطراف الى التنسيق والتعاون من أجل تجاوز الصعوبات الراهنة وتحقيق الاستقرار والتقدم للشعب العراقي. وأكد على أهمية التركيز على حل القضايا الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية من أجل بناء مستقبل أفضل للعراق ومنع تداخل تأثيرات الصراعات الإقليمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.