تمت مناقشة زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد ومشروع طريق التنمية الاستراتيجي خلال لقاء بين وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين ونظيره الكريم هاكان فيدان. جرى هذا اللقاء على هامش مشاركتهم في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث في تركيا، حيث تم التركيز على تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وتطويرها في جميع المجالات لصالح البلدين، وتمت مناقشة أهمية مشروع طريق التنمية للعراق والمنطقة في هذا السياق.

تم التطرق خلال اللقاء أيضاً إلى الزيارة المقررة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق ومشاركة وزير الخارجية العراقي في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية في القاهرة، بالإضافة إلى التقدم الحاصل في مشروع طريق التنمية الاستراتيجي. وأكد وزير الخارجية التركي على اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية مع العراق لتحقيق مصالح البلدين والمنطقة، معربًا عن شكره لوزير الخارجية العراقي على حضوره في المنتدى الدبلوماسي الذي يعد منصة لتبادل الآراء بين دول المنطقة.

من جانبه، دعا وزير الخارجية العراقي ونظيره التركي إلى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين العراق وتركيا، والتعاون في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المشتركة. وأشادا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين وأكدا على ضرورة تعزيز التعاون المشترك للمساهمة في الاستقرار والسلام في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.