ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي الجلسة الاعتيادية السادسة للمجلس اليوم الأربعاء، حيث تمت مناقشة الأوضاع العامة في البلاد وعدد من الملفات الأساسية. كما تمت الموافقة على عدة قرارات تتعلق بحل قضية المتعاقدين في وزارات الدولة وقضايا متعلقة بالطاقة والصحة والتعليم العالي. وتم أيضا تنظيم الجهد الحكومي لتنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظات وسرعة استكمالها ومعالجة أسباب التلكؤ. وتمت الموافقة على زيادة نسبة الاحتياط لمشاريع متنوعة في عدة محافظات.

تمت الموافقة على العديد من القرارات والتي تشمل زيادة الكلفة الكلية للمشاريع الخدمية في عدة محافظات وتحمل الوزارات المعنية المسؤولية عن دقة وصحة البيانات والمعلومات المرسلة إلى الجهات الحكومية. وتعديل العقود وتوصيات لإنجاز مشاريع المستشفيات العامة. وتم أيضا الموافقة على زيادة نسبة الاحتياط لمشروعات مستشفيات وإصلاحيات في عدة محافظات وتحمل المحافظات المسؤولية الكاملة عن الفقرات المستحدثة ومبالغ الزيادة على الكلف المقرة للمشاريع.

ومن بين القرارات التي تمت الموافقة عليها أيضا زيادة نسبة الاحتياط لمشروع تطوير وتبليط جانبي الذهاب والإياب لمدخل كوت – ميسان بطول 6 كم مع تنفيذ خطوط ناقلة لمجاري مياه الأمطار. وتم تحديد الجهات المسؤولة وتوزيع المسؤوليات على الوزارات والمحافظات المعنية لضمان استكمال المشاريع وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.