بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، مع وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون، إصلاح النظام المالي والقطاع المصرفي. وجاء في بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان أن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعم الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة الإقليمية، خاصة في إطار التشكيلة الوزارية الجديدة. وتم خلال الاجتماع مناقشة إصلاح النظام المالي والقطاع المصرفي في الإقليم، بالإضافة إلى مناقشة مشروع “حسابي” والتحول الرقمي للخدمات العامة.

وفي هذا السياق، ركز البيان على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة الإقليمية والولايات المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب وغسل الأموال وتطوير القطاع المالي. وقد أكد بارزاني خلال الاجتماع على عمق العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، وعلى استعدادها لدعم عملية الإصلاح وبناء القدرات في القطاع المصرفي والمالي. وشدد على ضرورة التعاون المشترك والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والتنمية في الإقليم.

وأخيرا، تطرق البيان إلى أهمية تعزيز التحول الرقمي في الخدمات العامة وتطوير نظام “حسابي”، والذي يعد جزءًا من الجهود الرامية إلى تحسين الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين. وختاماً، جددت رئاسة إقليم كوردستان التأكيد على التزامها بالإصلاحات المالية والمصرفية، وعلى جهوزيتها للتعاون والشراكة مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار في الإقليم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.