دعا النائب مزاحم الخياط مجلس محافظة نينوى إلى تفعيل لغة الحوار والابتعاد عن الخلافات السياسية التي تعطل عمل المجلس. وشدد على أهمية مناقشة الخطط المستقبلية للمحافظة ودعم الإعمار وتجنب الصراعات السياسية. وأشاد بمبادرة محافظ نينوى لحل الأزمة الحالية ودعا جميع الأطراف السياسية إلى تفعيل لغة الحوار.

واتهمت كتلة نينوى المستقبل جهات سياسية من خارج المحافظة بالتسبب في عرقلة الجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية التي أدت إلى تعطيل عمل المجلس. وأكد رئيس الكتلة محمد هريس أن بعض النواب والكتل السياسية من خارج نينوى يسعون لتأجيج الأزمة وتأخير انعقاد جلسات المجلس. ويعود هذا الصراع إلى تصويت المجلس على تغييرات في مناصب رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.

تزامناً مع هذه الأزمة، اعتبر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس نينوى ما حدث بأنه “التفاف على القانون والتوافقات السياسية”. ودعا جميع الأطراف السياسية في مجلس نينوى إلى التعاون من أجل إيجاد حلول للخلافات والصراعات الحالية وتجنب تعطيل العمل الخدمي والتشريعي في المحافظة. وفي ظل هذه الأوضاع الدقيقة التي يمر بها مجلس محافظة نينوى، يتوجب على جميع الأطراف تقديم التنازلات اللازمة والعمل على تحقيق الوحدة والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.