صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين اليوم الثلاثاء بأنه ناقش مع نظيرته الهولندية الاعتداءات الإيرانية والأمريكية على العراق. أعرب الوزير عن أهمية دور الجالية العراقية في هولندا ودور الشركات الهولندية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. كما تطرق الوزير الى العلاقات العسكرية والأمنية بين العراق وهولندا ودعم هولندا للقوات العراقية في حربها ضد داعش. وأكد الوزير على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني ووقف الحرب على غزة وتوسيع المساعدات الإنسانية للسكان في القطاع.

كما تحدث الوزير عن التحديثات السلبية في المنطقة وأضرارها على السلم الإقليمي والدولي. وشدد على خطورة الاعتداءات على الأراضي العراقية سواء من إيران أو أمريكا. وأشار إلى أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب وضرورة إيجاد حلول لوقف العنف في المنطقة. واكد على ضرورة دعم العراق في إعادة بناء البنية التحتية والاقتصاد في البلاد. وأكد على التعاون المستمر بين العراق وهولندا في مجالات الاقتصاد والأمن والشؤون السياسية.

في الختام، أكد الوزير حسين على أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية وضرورة التضامن الدولي في مكافحة الإرهاب والعنف في المنطقة. وأكد على ضرورة دعم الدول الصديقة والاستثمار في تطوير العلاقات الثنائية من أجل تحقيق السلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.