أعلن النائب سوران عمر، عن توافق الكتل الكوردية الخمس في مجلس النواب العراقي على دعم مشروع قانون يهدف إلى إلغاء قرارات حزب البعث المتعلقة بالأراضي الزراعية في المناطق المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي. وأكدت الكتل الكوردية على التصويت لصالح المشروع وحثت كتل الشيعة والسنة على عدم عرقلة تمريره من خلال البرلمان العراقي. تم عقد عدة اجتماعات بحضور ممثلي الكتل الشيعية والسنية للتأكد من دعم المشروع وضمان موافقته دون معارضة.
يعتبر هذا المشروع فرصة تاريخية لإنهاء المظالم التي لحقت بأصحاب الأراضي الزراعية في كركوك والمناطق الأخرى المشمولة بالمادة 140، نتيجة قرارات حزب البعث التي سعت إلى تغيير التركيبة السكانية في تلك المناطق. يأتي هذا الحراك ضمن سعي الكتل الكردية لاستعادة حقوقهم في الأراضي الزراعية التي صادرتها الحكومة العراقية في المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.
يتطلع الكرد إلى دعم الأحزاب الشيعية والسنية لهذا المشروع من أجل استعادة حقوقهم في الأراضي الزراعية وإنهاء المظالم التي تعرضوا لها نتيجة لسياسات وقرارات حزب البعث. يؤكد النائب سوران عمر أهمية هذا المشروع ويشدد على التعاون بين الكتل السياسية المختلفة لضمان تمريره بسلاسة وبدون معارضة، من أجل تحقيق العدالة وإعادة الحقوق المسلوبة لأصحابها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.