رصدت اللجنة النيابية للأوقاف أخطاء “فنية” في قرعة الحج خلال استضافتها لهيئة الحج والعمرة وتدقيق معلومات الفائزين. وقد أكد رئيس اللجنة النيابية حسين اليساري أن اللجنة استضافت المديرين العامين والمشرفين على برنامج قرعة الحج بهدف مناقشة الأخطاء الفنية التي شابت عملية القرعة. وقد تضمنت الاستضافة شرحاً مفصلاً حول قرعة الحج، مشيراً إلى وجود أخطاء فنية واضحة في البرنامج الذي أعده الجامعة التكنولوجية. وأضاف اليساري أن اللجنة قررت دعوة الفائزين بقرعة الحج لإجراء عملية تدقيق يدوي للمعلومات التي تقدموها من خلال مكاتب الحج في بغداد والمحافظات.

وأكد اليساري أنه سيتم استبعاد الفائزين الذين قدموا معلومات غير صحيحة أو الذين سبق لهم أداء فريضة الحج. كما أشار إلى أن إعادة قرعة الحج ليست ممكنة بعد إعلان أسماء الفائزين، وسيتم تخصيص المقاعد الشاغرة بعد استبعاد الأسماء غير المؤهلة لكبار السن الذين سيتم اختيارهم بدلاً منهم. وقد تقدمت عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية النائبة نيسان الزاير بطلب لرئاسة مجلس النواب العراقي باستضافة رئيس هيئة الحج والعمرة سامي المسعودي على خلفية نتائج قرعة الحج التي أثارت العديد من التساؤلات والشكوك حول نزاهتها.

أثار إعلان نتائج قرعة الحج في بغداد جدلاً واسعاً بين كبار العمر من المواطنين العراقيين الذين رفضت طلباتهم. وأعلنت هيئة الحج والعمرة أن القرعة شملت 3216 مقعداً لموسم 2025. تعتبر هذه النقاط التي تم رصدها من قبل اللجنة النيابية للأوقاف في قرعة الحج أمراً يجب معالجته ومراقبته بدقة لضمان تمتع الحجاج بحقوقهم بشكل عادل ونزيه. يظهر تدخل اللجنة والنواب لضمان شفافية العملية والتأكد من صحة تنفيذها، وهذا يعكس اهتمامهم برعاية حجاج بيت الله الحرام وضمان أن يخدموا بكرامة واحترام دينهم في أداء فريضة الحج.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.