أعلن التحالف الدولي عن انتهاء مهمته في العراق خلال ١٢ شهراً، بعد الانتصار على تنظيم داعش. وتم التأكيد على هذا الإعلان من خلال بيان مشترك صدر بالتعاون مع العراق. وفي سياق متصل، بدأت قوات التحالف الدولي إجراءات الإخلاء من بغداد، ومن المتوقع أن يتم الانتقال إلى موقع بديل في إقليم كوردستان وسط توقعات بأن يتم الإخلاء بحلول منتصف العام المقبل. وأشار الضابط العراقي الكبير إلى أنه تم بدء الإجراءات الخاصة بالإخلاء من مواقع في المنطقة الخضراء والعمليات المشتركة.

وأكد بيان صادر عن الولايات المتحدة والعراق على العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وعلى التزام العراق بتعزيز التعاون الأمني مع الولايات المتحدة على أسس الاحترام المتبادل وتعزيز الشراكة الدائمة. وتم التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود لمنع عودة تنظيم داعش الإرهابي. وجاء في البيان أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مستشاري التحالف خلال فترة الأزمة، وذلك وفقاً للدستور والقوانين العراقية.

وختم البيان بالتأكيد على تقدير العراق للدعم الذي قدمه التحالف لقواته الأمنية في مواجهة تنظيم داعش. وتم التأكيد على تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، مع التأكيد على الحاجة لتحقيق الاستقرار وضمان عدم عودة التهديد الإرهابي مرة أخرى. وأكد البيان على أهمية وجود تعاون ثنائي بين البلدين، وتقديم التسهيلات الأمنية اللازمة لحماية الاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.