أوضحت وزارة الدفاع العراقية في بيان يوم الخميس تفاصيل تسليم مدافع هاوتزر الأمريكية الصنع لقوات البيشمركة، وذلك رداً على التداول الواسع الذي نشرته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع. وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التعاقد على شراء هذه المدافع كان خلال ولاية وزير الدفاع السابق عرفان الحيالي وتم التعديل عليها خلال ولاية وزير الدفاع الحالي جمعة عناد. وأكدت الوزارة أن المدافع وصلت إلى ميناء ام قصر في تاريخ محدد وقد دفعت مبالغها قبل تشكيل الحكومة الحالية.

أوضح البيان أن الوزارة لم تقم بتسليم المدافع لقوات البيشمركة رغم وصولها إلى الميناء منذ مدة تزيد عن سنة، حتى تم تسليمها بناءً على مذكرة من رئيس أركان الجيش للقائد العام للقوات المسلحة بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. وأكدت الوزارة على أن قوات البيشمركة هي قوة وطنية تابعة للعراق وتعمل من أجل الدفاع عن البلاد، وأن موضوع المدافع تم التعاقد عليه منذ سبع سنوات ولم يتم تسليمها حتى تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وفي ختام البيان، طالبت الوزارة وسائل الإعلام بعدم الانجراف وراء الأكاذيب والتلفيقات التي تنشرها أطراف غير مختصة حول القضايا الخاصة بالوزارة. وأكدت على أهمية توخي الدقة والمصداقية في نقل الأخبار وضرورة احترام سلامة المعلومات وعدم نشر الشائعات التي قد تضر بسمعة الجهات المعنية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.