قد أعربت السفيرة الأمريكية لدى العراق، إلينا رومانسكي، عن استيائها من الهجمات المتكررة التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد، مشيرة إلى حاجة مجتمع الدول إلى وقف هذه الهجمات. جاء ذلك في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أشارت إلى تعرض مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، لهجوم في الليلة السابقة نتج عنه عدم وقوع إصابات بشرية، معبرة عن تقديرها لسرعة استجابة حكومة العراق لهذا الهجوم.

علاوة على ذلك، تعرضت قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي لقصف بثلاثة صواريخ في ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء، حسب ما أفاد به مصدر أمني لوكالة شفق نيوز. حيث سقطت صواريخ بالقرب من مقر القوات المكلفة بمكافحة الإرهاب ومدرج المطار المدني، دون تسجيل إصابات. وقد جددت السفيرة الأمريكية دعوتها لحكومة العراق للتعاون لحماية موظفي البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف، معبرة عن أملها في توقف هذه الهجمات المستمرة على البعثات الدبلوماسية في البلاد.

وفي هذا السياق، شددت السفيرة الأمريكية على أهمية التعاون والتضامن الدولي في مواجهة التهديدات الأمنية، مؤكدة على أن الحفاظ على أمن وسلامة الدبلوماسيين ومرافق البعثات الدبلوماسية يعتبر أمرا ضروريا لضمان استمرارية عمل السفارات والسفارات الأمريكية في العراق والحفاظ على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.