قامت السفيرة الأمريكية في بغداد ، آلينا رومانوسكي ، بالتأكيد على أن التهديدات لأمن العراق واستقراره وسيادته ما زالت قائمة وحاضرة في تغريدة نشرتها على موقع X بمناسبة اليوم الدولي للسلام. وأكدت رومانوسكي على التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع شركائها في الحكومة العراقية والمجتمع المدني لتحقيق عراق سلمي ومزدهر للأجيال القادمة. وجاءت تصريحات السفيرة الأمريكية هذه في سياق التحذيرات المستمرة من التهديدات الأمنية التي تواجه العراق وضرورة المساهمة في تعزيز الاستقرار والسلام في البلاد.

تحليل السفيرة الأمريكية يأتي في ضوء الاحتفال باليوم الدولي للسلام، حيث تجددت الدعوات للتعاون المشترك من أجل بناء أمن مستدام واستقرار دائم في العراق. وتعكس تصريحات رومانوسكي العناية الدائمة التي توليها الولايات المتحدة للأوضاع في العراق وجهودها المستمرة لدعم البلاد في تحقيق تقدم مستدام وتحقيق السلام والاستقرار. كما أكدت السفيرة الأمريكية على أهمية العمل المشترك بين الشركاء الدوليين والمحليين من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في العراق وحماية سيادته الوطنية.

تثمن السفيرة الأمريكية الجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية والمجتمع المدني في بذل الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد، وتعبر عن دعم الولايات المتحدة لهذه الجهود والتزامها بالوقوف إلى جانب العراق في تحقيق أهدافه الوطنية والأمنية. وتشدد رومانوسكي على أهمية استمرار العمل المشترك والتعاون من أجل تحقيق مستقبل آمن ومزدهر للأجيال القادمة في العراق، مشيرة إلى أن الجهود المشتركة هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.