أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني دعم العراق الثابت للبنان واستمراره في استقبال المواطنين اللبنانيين الذين اضطروا لمغادرة بلادهم بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها لبنان. جدد السوداني تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين بوفاة الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، وأكد أهمية التضامن بين الشعبين العراقي واللبناني في مواجهة التحديات التي تواجههما.

وأشار السوداني إلى أن العراق سيواصل دعم لبنان في المحافل الدولية لوقف الحروب وتعزيز الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار في المنطقة. جدد التأكيد على أهمية تنسيق الجهود العربية والإسلامية لوقف الاعتداءات الصهيونية التي تهدد أمن المنطقة، موضحاً أن العراق يقدم المساعدات الضرورية والإنسانية لدعم الشعب اللبناني في هذه الفترة الصعبة.

وفي سياق متصل، أجرى السوداني اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، حيث قدم تعازي العراق برحيل حسن نصر الله ورفاقه خلال العدوان الصهيوني على بيروت. وأكد على ضرورة دعم لبنان في جهوده لتحقيق الاستقرار ووقف التهديدات الصهيونية، مشدداً على أهمية التعاون العربي والإسلامي لمواجهة هذه التحديات بشكل جماعي وموحد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.