أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، في لقائه مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي، استعداد بغداد لدعم بيروت في مختلف الاتجاهات للتصدي للضربات الإسرائيلية الأخيرة والتصعيد الخطير في جنوب لبنان. جاء هذا اللقاء خلال مشاركة السوداني وميقاتي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79 في نيويورك. وقدم السوداني تعازيه للبنان بسبب الخسائر البشرية والمدنية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، وأكد دعم العراق للبنان في هذا الوقت الصعب.

وأكد نجيب ميقاتي تقديره لدعم العراق للبنان وثمن الجهود التي بذلها لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني خلال هذه الأزمة. وأشاد بجهود العراق في دعوة لعقد قمة عربية وإسلامية من أجل وقف العدوان على لبنان والمنطقة بشكل عام، ولمنع تفاقم النزاعات. كما أكدت حكومة العراق استعدادها لتقديم كل الدعم اللازم للبنان في هذه الفترة العصيبة.

وفي ختام اللقاء، شدد السوداني على أن العراق لن يبخل بأي تعزيزات تحتاجها لبنان في هذا الوقت الحرج، وأنه مستعد لدعمها سواء على الصعيد السياسي أو الإنساني. وأكد ميقاتي تقديره وامتنانه للجهود التي بذلها ويبذلها العراق لدعم لبنان، معبراً عن أمله في أن يتمكن البلدان العربية والإسلامية من توحيد جهودها لإيجاد حلول للأزمات التي تعصف بالمنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.