وصف رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ما يجري في قطاع غزة الفلسطيني وجنوب لبنان بأنه “إبادة جماعية متعمدة”، حيث أكد أن العراق يسعى إلى تذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء وقف العدوان ومنع انتشار الصراع في المنطقة. وجرى لقاء بين رئيس الوزراء العراقي ورئيس الوزراء اليوناني على هامش مشاركتهما في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

تم التأكيد على انفتاح البيئة الاستثمارية العراقية على الشراكات المنتجة والمثمرة، وأشير إلى اتساع الاستثمارات الأجنبية وتنوع المجالات والفرص المتاحة. كما تم تبادل الدعوة لزيارات رسمية بين البلدين من أجل توثيق أواصر التعاون وفتح مجالات جديدة في العمل المشترك، بالإضافة إلى تنمية العلاقات الثنائية في ظل انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق.

رئيس الوزراء اليوناني أثنى على الدور المحوري الذي يضطلع به العراق في المنطقة والعالم، وأشاد بجهود الحكومة العراقية في دعم الاستقرار والأمن والتنمية. تم مناقشة تطورات الأوضاع في لبنان وغزة واستمرار العدوان، وأكد السوداني على ضرورة وقف العدوان ومنع انتشار الصراع في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.