أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني، محمد شياع، في اتصال هاتفي مع أمير قطر، على ضرورة التنسيق للخروج بموقف عربي وإسلامي موحد يواجه التصعيد الذي تشهده المنطقة، ويجعل الدول الكبرى والمنظمات الدولية تتحمل مسؤولياتها تجاه الهجمات التي تستهدف المدنيين وتنتهك القوانين الدولية. تطرق الاتصال إلى التطورات الأخيرة في لبنان، وأهمية التعاون من أجل وقف العدوان الصهيوني على لبنان وغزة الذي أسفر عن وفاة وإصابة الآلاف من المدنيين. وشدد السوداني وأمير قطر على ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي العربي والإسلامي لمواجهة التحديات الراهنة.
وأكدت البيانات الصادرة عن مكتب الوزير السوداني أهمية التنسيق بين دول العالم العربي والإسلامي لإيجاد حلول للتصعيد الحالي في المنطقة ودعم الجهود الدولية من أجل وقف الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان. وشدد الجانبان على ضرورة أن تتخذ الدول الكبرى والمنظمات الدولية مسؤولياتها للضغط من أجل وقف الاعتداءات على المدنيين والامتثال للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.
وأثنى كلا الزعيمين على مواقف دولة قطر في دعم القضايا العربية والإسلامية وتعزيز الوحدة العربية لمواجهة التحديات وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وأكدا على أهمية التعاون الثنائي بين السودان وقطر في مجالات الدبلوماسية والاقتصاد والتنمية لتعزيز العلاقات بين البلدين ودفع عجلة التنمية والتقدم في المنطقة العربية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.