تحدث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن مشكلة انقطاع الكهرباء في البلاد والتي أدت إلى اختناقات في عملية نقل وتوزيع الطاقة بين المناطق والمدن. وقد تم افتتاح عدد من مشاريع الطاقة الكهربائية في محافظتي نينوى وصلاح الدين كجزء من جهود لحل هذه المشكلة. وأكد السوداني أن هذه المشاريع تم تنفيذها بمشاركة كوادر وطنية عراقية من وزارة الكهرباء وباستخدام أحدث التقنيات الأوروبية.

وأشار السوداني إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار التوجه الحكومي العراقي نحو تحسين منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد بشكل عام. وبين رئيس الوزراء أن الانقطاع في عملية نقل الطاقة هو السبب الرئيسي وراء المشكلات التي تعاني منها البلاد خلال فصل الصيف، حيث كانت الكميات المنتجة من الكهرباء تفوق الحاجة ولكن لم يتم نقلها بسبب الاختناقات.

وشملت المشاريع الجديدة التي تم افتتاحها محطة سد الموصل بمحولتين سعة (2x 250 MVA)، ومحطة كهرباء يارمجة الجنوبية سعة (KVA 132)، وخطوط ناقلة من يارمجة إلى محطة الكيارة سعة (3x 63 MVA)، والتوسعة التحويلية لمحطة بيجي سعة (2x 250 MVA) بالإضافة إلى خطوط النقل بيجي-جنوب تكريت وذلك في إطار جهود تحسين منظومة الكهرباء في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.