شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على ضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في وقف “الإبادة الجماعية” التي ترتكبها إسرائيل في غزة ولبنان. واستقبل السوداني سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر حيث تم بحث مجالات التعاون بين العراق والاتحاد الأوروبي وتقييم تطورات الأوضاع في المنطقة والعدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة.

وفي لقاءه بالسفير، أعرب السوداني عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل بسبب استمرار العدوان ومحاولات توسيع الصراع في منطقة الشرق الأوسط. وشدد على ضرورة أن تتحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات ووقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ولبنان.

من جانبه، أثنى السفير سيلر على المواقف السياسية للعراق على الساحة الدولية وجهوده في العمل على التهدئة ومنع اتساع الصراع، وأشاد بالمواقف التي توضحها الدول الأوروبية. وتجدر الإشارة إلى أن السوداني أكد على أهمية التعاون الدولي في وقف العدوان وحماية الشعوب من الإبادة الجماعية وضرورة التحرك الدولي لوقف الانتهاكات التي ترتكب في فلسطين ولبنان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.