عُقدت مذكرة تفاهم بين النزاهة العراقية واللجنة الوطنية للرقابة الصينية لمكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين واسترداد الأصول. وتم التأكيد على أهمية التعاون بين العراق والصين، خاصة مع استثمار الصين في عدة قطاعات في العراق وحاجة شركاتها إلى بيئة آمنة للاستثمار. تم التأكيد على تعزيز العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد وتدريب الموظفين ونجاح قمة القيادتين الصينية والعراقية.

وفي سياق متصل، دعا نائب لجنة الرقابة الصينية الجانب العراقي للانضمام إلى مبادرة الحزام والطريق وخلق بيئة شفافة ونظيفة للعمل. وأشاد بالعلاقة الاستراتيجية بين الصين والعراق وحث على تعميق الشراكة بينهما. نُوه بأهمية التعاون بين النزاهة العراقية واللجنة الوطنية للرقابة الصينية في مكافحة الفساد واسترداد الأموال.

وتهدف مذكرة التفاهم بين الطرفين إلى توحيد الجهود لتعزيز بناء نزاهة “مبادرة الحزام والطريق”، وتعزيز التعاون في مجال التنفيذ القضائي لتحقيق أهدافها. كما ترمي المذكرة إلى تبادل المعلومات والخبرات القانونية والأكاديمية، وتطوير القدرات والتعاون في محاربة الفساد وتعزيز الشراكة لمنع الفاسدين من الاستفادة من الملاذات الآمنة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.