أعلنت الحكومة العراقية اليوم الثلاثاء تخصيص 3 مليارات دينار لتقديم الخدمة للضيوف اللبنانيين الذين يزورون العراق. وأُشار في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عقد جلسة للمجلس بجدول أعمالها تخصيص التمويل اللازم لمساعدة الوافدين اللبنانيين. كما تم إعفاء وزارة الهجرة والمهجرين من بعض الإجراءات التعاقدية، وتم تعيين الوافدين اللبنانيين (ضيوف العراق) لجهة خاصة ضمن الجهود الإنسانية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين واللبنانيين.

وفي إطار دعم الجهود الإغاثية، وافق المجلس على إرسال دعم صحي إلى لبنان، حيث تتضمن المساعدات شراء الأدوية واللوازم الطبية من قبل وزارة الصحة العراقية. وتم التأكيد على أن هذه المبادرات تأتي ضمن الإجراءات التي تهدف إلى تقديم المساعدة والدعم إلى الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. ويأتي ذلك في سياق متابعة الحكومة للأوضاع الإنسانية في المنطقة والعمل على تقديم المساعدة في الأوقات الصعبة.

وتم الإعلان عن هذه الخطوات خلال الجلسة الحادية والأربعين لمجلس الوزراء، التي عُقدت اليوم الثلاثاء في بغداد. وشملت القرارات التي اتخذها المجلس تخصيص تمويل من احتياطي الطوارئ لمساعدة الضيوف اللبنانيين وتقديم الدعم الصحي للبنان. وأشار البيان إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار الجهود الإنسانية للحكومة العراقية لتقديم المساعدة والدعم إلى الشعوب الشقيقة والجارة في الظروف الصعبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.