أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم أنها قد سلمت الجانب الإيراني رفات 118 مفقوداً إيرانياً، تم العثور عليهم في محافظات متعددة بالعراق، بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لإنتهاء حرب الخليج الأولى. حيث تم العثور على الرفات في محافظات البصرة، ميسان، ديالى، وواسط. وقامت الدائرة القانونية التابعة لمديرية حقوق الإنسان بعملية تسليم الرفات التي فُقدت خلال الحرب عبر منفذ الشلامجة الحدودي، بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بهدف إعادة هؤلاء الضحايا إلى أهلهم وذويهم.

وأضافت الوزارة أنه تم تسليم الجانب الإيراني 99 رفات تعود لمفقودين إيرانيين تم العثور عليهم في الأراضي العراقية خلال عمليات البحث المشتركة في محافظات البصرة وميسان. وأكدت الوزارة أن مراسم التسليم تمت بحضور رسمي من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة، بما في ذلك قيادة عمليات البصرة وشرطة المحافظة ومنفذ الشلامجة. وتأتي هذه الإجراءات في إطار تعزيز التعاون والتضامن بين الدول لإعادة الضحايا إلى بوطنهم وعائلاتهم بصورة لائقة وإنسانية.

يضيف بيان الدفاع أن الدائرة القانونية التابعة لمديرية حقوق الإنسان قد قامت أيضاً بتسليم 19 رفات أخرى لمفقودين إيرانيين عبر منفذ زرباطية، والتي تم العثور عليها أثناء عمليات البحث المشتركة في محافظتي واسط وديالى. وأشار البيان إلى أن هذا التسليم تم بحضور رسمي من جميع الجهات الأمنية المعنية، بما في ذلك قيادة شرطة واسط ومدير منفذ زرباطية الحدودي، ويأتي هذا الإجراء كجزء من الجهود الرامية إلى تشجيع التعاون والتضامن بين الدول لتقديم الرعاية الملائمة لضحايا الحروب وإعادتهم إلى أهلهم وذويهم بعد تحديد هويتهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.