وفيما يخص الصفقة التي تم توقيعها بين وزارة النفط العراقية وشركة BP البريطانية، قال مصدر مسؤول في شركة نفط الشمال إن الاجراءات لازالت في طور التفاهمات والاتفاق على صيغ العمل المحتملة. وأوضح المصدر أن هدف هذه الصفقة هو تطوير الابار النفطية واجراء مسوحات على الرقعة الجغرافية ضمن شركة نفط الشمال وإعداد خارطة طريق لحجم الإنتاج لكل بئر وتحديد ما يمكن تطويره فيها. كما اشار المصدر إلى أن هناك مفاوضات مستمرة بين الجانبين لتحديد النقاط التي تريدها شركة نفط الشمال من حيث المسوحات وكميات الإنتاج.

واستعرض المصدر أهداف الشركة البريطانية BP في هذه الصفقة من خلال وضع خطة عمل لرفع مستوى الإنتاج في حقول كركوك والعمل على تنشيط الآبار وإصلاح الأنابيب المتضررة وتحسين كفاءة الإنتاج النفطي. وأشار إلى أن شركة نفط الشمال ستعمل على تأمين كافة المتطلبات التي تطلبها الشركة البريطانية خلال الأسابيع القادمة، ومتابعة تنفيذ البرنامج الذي سيقوم به BP البريطانية لرفع إنتاجها.

وفي سياق متصل، أوضح الخبير الاقتصادي علي خليل أن العقد الذي تم توقيعه بين الحكومة العراقية وشركة BP يجب أن يلزم الشركة البريطانية بزيادة الإنتاج وتحقيق نتائج ملموسة خلال فترة زمنية محددة. كما أشار خليل إلى أن العقد السابق بين الشركتين تم انهاؤه في كانون الثاني 2020، وتركز على دراسة زلزالية لخزان الحقل النفطي للبحث عن احتياطيات نفطية. وأكدت الحكومة العراقية عبر مراسم توقيع مذكرة التفاهم النفطية أهمية استثمار الفرص الواعدة في مجال الطاقة وتعزيز قطاعات النفط والغاز والطاقة الشمسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.