علقت كتائب “سيد الشهداء” على نية إسرائيل استهداف المرجع الأعلى في العراق السيد علي السيستاني، معتبرة ذلك “محاولة للضغط على الداخل العراقي”. وأكدت الكتائب أن العراق يعيش في حالة حرب مع إسرائيل منذ سنة 1948، وأن الاعتداءات الإسرائيلية على العراق متكررة. وأعلنت أنهم لن يتهاونوا في حماية المرجعية وستكون أي حماقة من جانب إسرائيل باتجاه المرجعية سببًا لدخول حرب طويلة لن ينتهي إلا بازوال إسرائيل.

في إشارة إلى التهديدات الإسرائيلية والخطابات العشوائية، أكد المتحدث باسم كتائب “سيد الشهداء” أن المرجعية الدينية هي المقدس الذي لا يمكن المساس به. وأوضح أن عدم وجود اتفاقيات دولية أو قرارات تنهي حالة الحرب بين العراق وإسرائيل يعني استمرار التصعيد والاعتداءات. وأشار إلى أن القناة الإسرائيلية “14” نشرت صورة للسيد علي السيستاني وغيره من القادة الإقليميين ضمن قائمة أهداف الاغتيال المحتملة، ما أثار غضبًا في العراق.

وأكدت الكتائب أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تهديدات إسرائيل وسيدافعون عن السيد السيستاني والمرجعية الدينية بكل قوة. وشددوا على أن أي اعتداء من إسرائيل ضد المرجعية سيكون بداية لحرب طويلة لن تنتهي إلا بازوال إسرائيل. وأثنوا على دور المرجعية وأهميتها في تجنب الانقسامات وتحقيق الوحدة بين العراقيين، معبرين عن استعدادهم للدفاع عن الدين والعراق بكل قوة ودون تردد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.