أعلن رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، الاستجابة لدعوة المرجع الديني الأعلى في العراق، علي السيستاني، لمساعدة لبنان بالمساعدات برا وجوا. وأكد السوداني على أن العراق يدعم لبنان في مواجهة العدوان الصهيوني الذي تسبب في استشهاد المئات من أبنائه وجرح الآلاف. وأشار إلى مواقف صادرة من المرجعية العليا في النجف التي أدانت احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين وزرع الفتن في المنطقة.

وأكد السوداني أن حكومة العراق دعمت بشكل واضح فلسطين ورفضت العدوان الصهيوني على غزة وعلى الأراضي الفلسطينية. وطالب بعقد اجتماعات طارئة لاستكمال الجهود العربية والإسلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحشيد الرأي العام العالمي ضد هذا السلوك الإجرامي. وأعلن العراق عن تنظيم جسر جوي وبري لنقل المساعدات وتسهيل إرسال الوقود لتشغيل المحطات الكهربائية في لبنان وفتح أبواب المستشفيات العراقية لاستقبال الجرحى والمصابين.

وشدد السوداني على أهمية تضامن العراق مع لبنان في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها ودعمه في مواجهة العدوان الصهيوني. وأعلن عن استعداد العراق لتقديم كل الدعم والمساعدة التي يحتاجها لبنان في هذه الظروف الصعبة واستقبال الجرحى في المستشفيات العراقية. وأشاد بالدور الذي تضطلع به المرجعية العليا في النجف في الدعوة للتضامن ومساعدة لبنان وشدد على أهمية وقوف العراق إلى جانب لبنان في هذه الأوقات العصيبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.