كشف النائب مصطفى سند أمام محكمة تحقيق الكرخ الأولى أن القضاء العراقي تثبت من موضوع “شبكة التنصت” بوجود دليل قاطع على تجسس شركة زين وشركة اسياسيل على بعض النواب والشخصيات السياسية في عامي 2023 و2024. وأشار إلى أن من بين الأشخاص المتورطين في هذه القضية حيدر ليث السوداني وحيدر شياع صبار السوداني وعبد الكريم السوداني، موضحاً بأن شخصية كبيرة رابعة سيتم ذكرها لاحقاً. ويعود الاعتقالات التي طالت هؤلاء الأشخاص إلى شهر أغسطس الماضي، عندما تم القبض على “شبكة تنصت وتزوير” يقودها محمد جوحي المقرب من السوداني، بتهمة التجسس والتلاعب.

تم تصنيف معلومات شبكة التنصت التي يديرها محمد جوحي، مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، بأنها غير دقيقة من قبل مجلس القضاء الأعلى في العراق. حيث تم الكشف عن عدم دقة المعلومات المتداولة حول هذه القضية التي حملت اتهامات لشخصيات رفيعة المستوى. يعتبر هذا التصريح مهماً للجهات المعنية بالتحقيق والتحقيق في هذه القضية، والتي تثير اهتمام الرأي العام في العراق.

يشير مصطفى سند إلى أهمية التحقيق في قضية شبكة التنصت والتجسس على النواب والشخصيات السياسية في العراق، بناءً على الأدلة القاطعة التي تثبت وجود هذه القضية. ويشدد على ضرورة معاقبة المتورطين في هذه الشبكة والتحقيق في كل التفاصيل المتعلقة بها للحفاظ على أمن وسلامة البلاد والمواطنين. تعتبر هذه القضية بمثابة صدمة للعراقيين وتستحق التحقيق المستفيض والتصدي لمثل هذه الأنشطة الغير قانونية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.