بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني مع السفير البريطاني في العراق ستيفن هيتشن تحديد موعد جديد لزيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن. تم تأجيل الزيارة السابقة بسبب التطورات الأخيرة في المنطقة، وتطرق اللقاء إلى أهمية دور المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي في المحافظة على الأمن والاستقرار في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان. وأكد السوداني على رفضه لاستهداف المدنيين واحترام القوانين الدولية.

تمت مناقشة سير العلاقات بين العراق وبريطانيا خلال اللقاء، وكيفية تعزيزها في المستقبل. وكان رئيس الوزراء العراقي قد أرجأ زيارته الرسمية المقررة إلى المملكة المتحدة في نهاية شهر سبتمبر الماضي إلى وقت لاحق بسبب التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. وركز بيان صادر عن مكتب السوداني على أهمية إدانة الهجمات التي تستهدف المدنيين وتجاوز القوانين الدولية من جانب أي جهة.

يعتبر البيان الصادر عن مكتب السوداني بعد اللقاء أن تحديد موعد جديد للزيارة الرسمية إلى لندن يعكس التزام العراق بالتعاون والتواصل الدولي، وحرصه على تعزيز العلاقات الخارجية. وتأتي هذه الزيارة في سياق جهود تعزيز التعاون الثنائي بين العراق وبريطانيا في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات والزيارات الرسمية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.